استخدام التطبيقات الإلكترونية في علاج الأخطاء الشائعة في مهارات الإملاء . ملخص البحث : تشيع الأخطاء الإملائية في كتابة الطلبة الأمر الذي يعوق تقدمهم العلمي ، و تطورهم في الحياة المهنية في المستقبل ، و هذه الورقة البحثية تسهم في إيجاد علاج لهذه الأخطاء ، وتقدم فكرة تطبيقية للإسهام في علاج الأخطاء الشائعة في الإملاء بواسطة تطبيق : ( Google Forms ) اعتمادًا على إستراتيجية التعلُّم الذاتي من خلال تدريبات إلكترونية تكسب المتعلم هذه المهارات، وهذا البحث من المتوقع أن يثري مجال البحث العلمي بصياغة مهارات الإملاء بطريقة تتناسب مع البرمجة الإلكترونية ، و تحديد ما يندرج تحتها من مهارات جزئية مصاغة بطريقة إجرائية يمكن إكسابها للطلبة، و تقويمها ، و يجعل الطلبة محورًا للعملية التعليمية/ التعلمية ، ويوفر وقت المعلمين وجهدهم، ويصون اللغة العربية ، و جاء البرنامج في ست وحدات اعتمدت على المهارات التي رصدها الباحث من خلال كتابات طلبة كلية اللغات التطبيقية بالجامعة الفرنسية في مصر .
مصطفى أحمد أبو غيدة, إسلام. (2024). استخدام التطبيقات الإلكترونية في علاج الأخطاء الشائعة في مهارات الإملاء. مجلة اللغة العربية والعلوم الإسلامية, 3(10), 281-308. doi: 10.21608/jlais.2024.293516.1105
MLA
إسلام مصطفى أحمد أبو غيدة. "استخدام التطبيقات الإلكترونية في علاج الأخطاء الشائعة في مهارات الإملاء", مجلة اللغة العربية والعلوم الإسلامية, 3, 10, 2024, 281-308. doi: 10.21608/jlais.2024.293516.1105
HARVARD
مصطفى أحمد أبو غيدة, إسلام. (2024). 'استخدام التطبيقات الإلكترونية في علاج الأخطاء الشائعة في مهارات الإملاء', مجلة اللغة العربية والعلوم الإسلامية, 3(10), pp. 281-308. doi: 10.21608/jlais.2024.293516.1105
VANCOUVER
مصطفى أحمد أبو غيدة, إسلام. استخدام التطبيقات الإلكترونية في علاج الأخطاء الشائعة في مهارات الإملاء. مجلة اللغة العربية والعلوم الإسلامية, 2024; 3(10): 281-308. doi: 10.21608/jlais.2024.293516.1105