يتناول البحث دراسة مواضع الحِجَاجِ الكَمِّي، والكَيْفِي في مسرح عبد الرَّحمن الشَّرقاوي تهدف هذه الدراسة إلى الكشف عن مواضع الحِجَاجِ الكَمِّي، والكَيْفِيفي النص الدرامي لعبد الرحمن الشرقاوي، حيث تمثل المواضع من بين المقدمات الحجاجية التي لها فاعليتها المؤثرة في المتلقي، بوصفها مخازن للحجج يقصد من خلالها استمالة المتلقي والتأثير فيه، حيث تنطلق المواضع من المشترك بين عدد من الأفراد بما لا يتشكل حجاج يقيني، ولكنه حجاج ظني محتمل قابل للأخذ والرد، ونجدها تشكلت في النص الدرامي لعبد الرحمن الشرقاوي وحققت فاعليتها بقوة في إقناع المتلقي ونتج عن ذلك التأثير في فكرة وسلوكه.
وصفي عبد اللطيف زيد, سحر. (2023). مواضع الحِجَاجِ الكَمِّي، والكَيْفِي في مسرح عبد الرحمن الشرقاوي : دراسة تحليلية. مجلة اللغة العربية والعلوم الإسلامية, 2(7), 122-156. doi: 10.21608/jlais.2023.317031
MLA
سحر وصفي عبد اللطيف زيد. "مواضع الحِجَاجِ الكَمِّي، والكَيْفِي في مسرح عبد الرحمن الشرقاوي : دراسة تحليلية", مجلة اللغة العربية والعلوم الإسلامية, 2, 7, 2023, 122-156. doi: 10.21608/jlais.2023.317031
HARVARD
وصفي عبد اللطيف زيد, سحر. (2023). 'مواضع الحِجَاجِ الكَمِّي، والكَيْفِي في مسرح عبد الرحمن الشرقاوي : دراسة تحليلية', مجلة اللغة العربية والعلوم الإسلامية, 2(7), pp. 122-156. doi: 10.21608/jlais.2023.317031
VANCOUVER
وصفي عبد اللطيف زيد, سحر. مواضع الحِجَاجِ الكَمِّي، والكَيْفِي في مسرح عبد الرحمن الشرقاوي : دراسة تحليلية. مجلة اللغة العربية والعلوم الإسلامية, 2023; 2(7): 122-156. doi: 10.21608/jlais.2023.317031